الرياضة

الوافد الجديد بيراميدز يقسو على مضيفه زاناكو

أثبت الوافد المصري الجديد بيراميدز قوته بالنسبة لمضيفه الزامبي زاناكو ليتفوق عليه 3-0 بملعب الأبطال الوطني في لوساكا مساء الأحد في مباراة ذهاب ربع نهائي توتال CAF كأس الكونفيدرالية 2019-20.

المدافع علي جبر افتتح التسجيل لبيراميدز في الدقيقة 18، وضاعف محمد فاروق النتيجة بعدها بست دقائق. القائد عبد الله السعيد سجل من ركلة جزاء في الدقيقة 68 ليقترب بيراميدز بشدة من ضمان مقعد في الدور نصف النهائي.

مباراة الإياب تقام بملعب 30 يونيو في القاهرة الأحد المقبل، ويحتاج بيراميدز لتفادي الخسارة بفارق ثلاثة أهداف ليضمن عبوره للدور نصف النهائي في أول ظهور له بمسابقات CAF.

الضيف بيراميدز كان أول من هدد المرمى بعد 3 دقائق بتسديدة إبراهيم حسن التي أخطأت المرمى بقليل. الضيوف واصلوا الضغط وسدد القائد عبد الله السعيد كرة مرت بجوار القائك بعدها بثلاث دقائق.

بيراميدز تقدم بعد 18 دقيقة حين أرسل السعيد عرضية مقوسة من ركلة ركنية قابلها جبر ليمنح الضيوف تقدماً مستحقاً.

النتيجة أصبحت 2-0 لمصلحة الوافد الجديد على المسابقة بعدها بست دقائق. مرة أخرى كان السعيد وراء الهدف، حين مر من دفاع الضيوف ليخرج الحارس توستر نساباتا لملاقاته، لكن الكرة تهيأت أمام فاروق الذي سجل ليضاعف النتيجة في مصلحة الضيوف.

السعيد كاد يضيف الهدف الثالث بعد نصف ساعة. اللاعب المخضرم سدد كرة قوية ارتدت من عارضة مرمى زاناكو، وحاول إيريك تراوري متابعة الكرة لكنها علت العارضة.

الضيوف انتظروا الدقيقة 40 ليهددوا مرمى بيراميدز للمرة الأولى. القائد رودجرز كولا أرسل رأسية تصدى لها الحارس مهدي سليمان ببراعة. كولا عاد ليختبر سليكان مرة أخرى بتسديدة من حافة المنطقة، لكن حارس بيراميدز تألق لينقذ الكرة، وينهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز 2-0.

زاناكو شن الضغط عقب الاستراحة وسدد كيالا جرادي كرة من ركلة حرة بعد 3 دقائق من بدياة الشوط الثاني تصدى لها سليمان ببراعة.

حارس بيراميدز كان نجم الفريق مرة أخرى عند علامة الساعة حين ارتمى بكل قوة لينقذ تسديدة كولا من ركلة حرة.

الهجوم تأرجح بين الفريقين في الدقيقة 62 حين قاد تشارلز زولو هجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة خارج المرمى. ورد بيراميدز بكرة انفرد فيها فاروق بحارس زاناكو نساباتا الذي حرمه من مضاعفة غلته الشخصية.

لكن النتيجة أصبحت 3-0 لمصلحة بيراميدز بعدها بقليل. إيريك تراوري حصل على خطأ داخل منطقة الجزاء. من ركلة الجزاء سدد السعيد بهدوء ليذهب بالنتيجة بعيداً عن متناول أصحاب الأرض زاناكو مع تبقي 22 دقيقة على النهاية.

سليمان تصدى مرة أخرى لمحاولى كولا تسجيل هدف شرفي لزاناكو، ليحظى بيراميدز برحلة سعيدة إلى دياره انتظاراً لمباراة الإياب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: