التخطي إلى شريط الأدوات
Blog

الولايات المتحدة تستكشف مساعدات الناتو لتركيا في إدلب ، وتقول إن العقوبات يمكن أن تطبق إذا انتهكت روسيا أو سوريا وقف إطلاق النار – تقارير

RT : أشار المبعوث الخاص لواشنطن إلى سوريا إلى أن الولايات المتحدة تستكشف تورط الناتو في إدلب ، وقال إن أي انتهاكات للهدنة في المحافظة السورية يمكن أن يعاقب عليها بعقوبات ، وفقًا للتقارير.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن جيمس جيفري وصل إلى بروكسل يوم الثلاثاء للقاء حلفاء الناتو ومناقشة “سبل دعم المخاوف الأمنية لتركيا”.

في اتصال هاتفي مع الصحفيين ، قال جيفري إن واشنطن “تدرس” ما يمكن أن يفعله الناتو لتركيا في إدلب ، وأن “كل شيء مطروح على الطاولة”.

وبحسب ما ورد حذر من أن الولايات المتحدة قد ترد بعقوبات إذا انتهكت روسيا أو سوريا وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في موسكو بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي.

ومع ذلك ، استبعد جيفري استخدام القوات البرية في حال كسر وقف إطلاق النار. كما اغتنم هذه الفرصة ليقول إن أنقرة يجب أن توضح موقفها من شراء أنظمة مكافحة الهواء الروسية S-400. كانت عملية بيع الأسلحة نقطة توتر رئيسية بين أنقرة وواشنطن ، حيث حثت الولايات المتحدة تركيا على التخلي عن الصفقة وشراء صواريخ باتريوت الأمريكية الصنع بدلاً من ذلك

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: