أخبار العالمحوادث

فيديوهات… لحظة الهجوم الإرهابي في النمسا وملاحقة منفذيه….رعب وفزع وإطلاق رصاص كثيف…. حرب شوارع

أظهرت مقاطع مصورة تفاصيل تبادل إطلاق نار في وسط العاصمة النمساوية، حيث أفادت وسائل إعلام محلية بوقوع هجوم على كنيس يهودي وإطلاق أعيرة نارية، وسط أنباء عن تفجير أحد المهاجمين لنفسه.

وكشفت المقاطع المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، مهاجمي الكنيس وهم يفرون من موقع الهجوم وهم يحملون الأسلحة، فيما تقوم الشرطة بمطاردتهم، ويسمع في المقاطع المتدولة أصوات إطلاق رصاص كثيف.


وأظهرت مقاطع أخرى متداولة حالة من الذعر وسط المواطنين الذين تصادف وجودهم بالقرب من موقع الحادث، وتظهر المقاطع هروبهم لحظة الهجوم.


​أعلن وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر، لتلفزيون أن السلطات تعتقد أن إطلاق النار الذي وقع في فيينا اليوم الاثنين هجوم إرهابي.


وقال الوزير (أو.آر.إف) إن “يمكنني في الوقت الحالي تأكيد أننا نعتقد أن هذا هجوم إرهابي واضح”.

واكد الوزير ، في تعليقه على معلومات عدد من وسائل الإعلام حول احتجاز رهائن في أحد مطاعم فيينا، إن الوضع ديناميكي ، والهجوم الإرهابي مستمر ، وحث على التركيز على المعلومات الرسمية فقط.

​ونشرت وسائل إعلام محلية أنباء عن مقتل 7 أشخاص جراء إطلاق نار، فيما أكدت الشرطة تنفيذها عملية أمنية واسعة.

وقالت محطة “أو إي 24” الإذاعية إن شخصا قتل وأصيب عدد آخر بعد إطلاق النار على كنيس يهودي في وسط فيينا، مضيفة أنه تم إطلاق نحو 50 رصاصة في الشارع القريب من الكنيس. وبحسب ما ورد تم إطلاق النار من مدفع رشاش.


من جانبه قال رئيس الطائفة اليهودية في النمسا على “تويتر”: “ليس واضحا ما إذا كان معبد فيينا والمكاتب المجاورة استهدفت بإطلاق النار، حيث كانت مغلقة في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: