التخطي إلى شريط الأدوات
الرياضة

ماجر وصلاح في قائمة عظماء إفريقيا

منذ خمسينيات القرن الماضي
ماجر وصلاح في قائمة عظماء إفريقيا
جاء النجمان الكبيران رابح ماجر أسطورة الكرة الجزائرية وفريق بورتو البرتغالي السابق ومحمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنجليزي الحالي والمنتخب المصري ضمن قائمة أفضل عشرة لاعبين عرفتهم الكرة الإفريقية عبر تاريخها الطويل.
وفاجأ موقع 90 دقيقة الإنجليزي متابعي الكرة الإفريقية بتقرير مطول عن أفضل لاعبي الكرة في القارة السمراء منذ خمسينيات القرن الماضي بعدما شهدت تواجد محمد صلاح في المركز التاسع عقب حصوله على لقب أفضل لاعبي القارة السمراء مرتين ولقب هداف البريميرليغ مرتين أيضاً وهو الاختيار الذي أثار الجدل في ظل وجود ساديو ماني هداف ليفربول ومنتخب السنغال وزميل صلاح في الريدز ثامناً في القائمة الأفضل في تاريخ الكرة الإفريقية رغم أنه لم يحصل على اللقب الكبير نجم القارة سوى مرة واحدة.
وحاز في الوقت نفسه رابح ماجر أسطورة منتخب الجزائر السابق بين عامي 1978 إلى 1988 والذي حاز على لقب بطل دوري أبطال أوروبا مع نادي بورتو البرتغالي المركز السابع في قائمة أفضل لاعبي القارة الإفريقية بالتاريخ.
وتصدر قائمة أفضل لاعبي إفريقيا عبر التاريخ جورج وياه رئيس ليبيريا الحالي ونجم الكرة في الثمانينيات والتسعينيات الذي حاز لقب أفضل لاعبي العالم عام 1995 وفي الوقت نفسه حل ثانياً صامويل إيتو أسطورة الكرة الكاميرونية الذي يعد الأكثر حصولا على الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعبي إفريقيا سنوياً ثم يأتي ثالثا الإيفواري ديديه دروغبا ثم يحل رابعاً روجي ميلا الكاميروني في المركز الرابع ضمن قائمة الأفضل ثم الإيفواري يايا توريه لاعب الوسط المدافع الحائز على أفضل لاعبي القارة 4 مرات من قبل.
وفي المركز السادس يأتي عبيدي بيلي أسطورة الكرة الغانية ثم جاء رابح ماجر سابعاً ثم السنغالي ساديو ماني ثامناً ومن بعده المصري محمد صلاح تاسعاً وساليف كيتا المالي في المركز العاشر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: