التخطي إلى شريط الأدوات
الصحة

نشرة أخبار كورونا.. انتهاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من ووهان اليوم


الوطن : في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وامتداده إلى العديد من دول العالم، ومع الإجراءات التي تتخذها دول العالم للوقاية والاحتراز منه أو مواجهته، ومع تزايد عدد الإصابات وحالات الوفاة الناتجة عنه، تقدم “الوطن”، نشرة أخبار يومية، تستعرض خلالها آخر تطورات انتشار الفيروس.

في الصين، ارتفعت حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى 1770 شخصا، ووصل عدد المصابين إلى 70 ألفا و548، ومن بين الضحايا العالم الصيني البارز، دوان تشنجتشنج، أحد أشهر علماء العالم، في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانج شرقي البلاد، إنتاج أول دواء قد يكون فعالا لعلاج كورونا.

تايوان أعلنت أول حالة وفاة بسبب الفيروس لديها، كما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل حالة جديدة مصابة بكورونا، وارتفع عدد الإصابات المؤكدة في سنغافورة لـ72 حالة، وفي كوريا الجنوبية إلى 29 حالة، كما وصل عدد المصابين في هونج كونج إلى 57 حالة.

وعلى متن سفينة “أميرة الألماس” الموبوءة، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 355، قالت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية إن 46 أمريكيًا بينهم، كما أعلنت إسرائيل أن بينهم 3 مواطنين ينتمون لها، كما يضم المصابون بينهم مواطنين هنديين.

وواصل الفيروس تأثيراته على قطاعات متعددة كذلك، حيث  اضطر صناع أحدث أفلام جيمس بوند “لا وقت للموت” إلى إلغاء جولة الدعاية التي كان من المقرر إقامتها في الصين، حيث لا تزال دور السينما في البلاد مغلقة بسبب انتشار كورونا.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، أمس الأحد، إن فيروس كورونا  من الممكن أن يدمر النمو الاقتصادي العالمي هذا العام، إلا أنه من الممكن أن يعقبه انتعاش اقتصادي سريع، كما رجحت منظمة الطيران المدني الدولي، أن اليابان قد تخسر 1.29 مليار دولار من إيرادات السياحة في الفترة من يناير إلى مارس هذا العام بسبب قيود الطيران الدولية الناجمة عن تفشي الفيروس.

في مصر، ينتهي صباح اليوم الاثنين، الحجر الصحي للعائدين من ووهان، والذي استمر لمدة أسبوعين بمستشفى النجيلة في محافظة مرسى مطروح، وأكدت وزارة الصحة أن حالة الأجنبي الحامل للفيروس مستقرة تماما ولم تظهر عليه أي أعراض، في الوقت الذي شهد فيه مول “سيتي ستارز” إقبالا ضعيفا بعد الكشف عن أن الشخص حامل الفيروس كان يعمل بإحدى الشركات الموجودة به.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: