التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار العالم

واشنطن: السفير الأمريكي اتفق مع السراج على ضرورة التركيز على حل منزوع السلاح وسط ليبيا

اتفق السفير الأمريكي لدى طرابلس، ريتشارد نورلاند، مع رئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، على ضرورة التركيز على وقف إطلاق النار وحل سياسي في وسط ليبيا، وفقا للسفارة الأمريكية.

وأفادت السفارة الأمريكية بأن نورلاند تحدث يومي الأحد والاثنين مع شخصيات ومسؤولين سياسيين “ليبيين لتقييم التقدم المحرز فيما يتعلق بتفعيل البيانات الصادرة يوم الجمعة بشأن وقف إطلاق النار واستئناف إنتاج النفط في ليبيا”.

وأبلغ نورلاند السراج في اتصال هاتفي الأحد بأن بيان حكومة الوفاق الوطني، إلى جانب البيان الصادر عن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، “يمثل تطورات إيجابية للغاية”.

وذكرت السفارة، الاثنين، أن نورلاند “اتفق مع رئيس الوزراء على ضرورة أن تركز لجنة 5+5 التي تستضيفها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا فورا على طرق وقف إطلاق النار وكيفية التوصل إلى حل فعال منزوع السلاح في وسط ليبيا من شأنه أن يبدأ عملية خفض التصعيد وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا”.

وسبق أن أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية التي مقرها في طرابلس، الجمعة الماضي، وقف إطلاق نار من جانب واحد في كل الأراضي الليبية، ودعت إلى جعل سرت والجفرة منطقتين منزوعتي السلاح

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: